الأرشيف الشهري: أبريل, 2012

“العداء للكردية” على مبدأ “العداء للساميّة”

حتى لا تكون شوفينياً عنصرياً ديكتاتورياً استبدادياً قمعياً و حتى تكون متفهماً و متقبلاً للآخر و حتى لا تتهم بـ”العداء للكردية” (على مبدأ العداء للساميّة) و عليه من ثم تتهم بالعداء للإنسانية ، عليك أن :
عليك أن ترى التهجم على د.برهان غليون بسبب تصريحه التالي منطقي ومقبول :
“لا يوجد شيء اسمه كردستان سوريا .. لا توجد اي منطقة او اقليم باسم “كردستان”، سوريا هي فقط سوريا. كما أننا لا نقول انه يوجد إقليم باسم “لاذقستان” .. إن مطلب الكرد في الفدرالية غير مقبول، و ذلك لأنه سيقسم سوريا.. سيعترف بطريقة دستورية بالهوية القومية الكردية في سوريا و إزالة الغبن والظلم عنهم ويعترف بحقوقهم القومية ضمن اطار وحدة سوريا أرضا و شعبا”
و تؤكد أنه بالفعل أخطأ و أن كلامه عن “الاعتراف بالحقوق القومية ضمن إطار وحدة سوريا” كفر و غير مقبول على الإطلاق !!
عليك أن تؤيد اعتبار “كردستان” اسم مقدس لا يجوز التطاول عليه و السخرية منه كما فعل حين شبهها بـ”لاذقانستان” !!
عليك أن تبقى معتبراً أن المؤمنين بالفكر الانفصالي قلة قليلة ولا تعبر عن التوجه السياسي الكردي ، متجاهلاً أنك بإحصائية بسيطة يمكنك التوصل إلى أن 99% من الكورد يؤمنون بـ”كردستان سوريا” !!
عليك أن تعتبر أحداث الشغب في القامشلي سنة 2004 كانت “انتفاضة وطنية كردية للحرية و الكرامة” !!
عليك أن ترى التكريد الواضح و المتعّمد لأسماء المدن و القرى و الشوارع و الثقافة و الحياة العامة يومياً في كل مكان و تهز رأسك منسجماً !!
عليك أن تؤيد صورة عبد الله أوجلان (قائد جيش تحرير كردستان) المرفوعة في كل التظاهرات ، و تطالب بالحرية له ولكل المناضلين في سبيل تحقيق الحلم الكردي (كردستان) !!
عليك أن ترى أمام عينيك انتخابات لمجلس شعب غربي كردستان و انتخابات المجالس المحلية لغربي كردستان وتكوين هيئات و قيادات جاهزة لاستلام إدارة المنطقة كردياً ، و تبقى مقتنعاً بفكرة وطنية الكورد !!
عليك أن تقرأ البيانات و المنشورات التي توزعها الأحزاب الكردية في شوارع الجزيرة السورية وتشرح فيها بكل وضوح فكرة المطالبة بـ”كردستان سوريا” ، و أن لا تخوّن الكورد !!
عليك أن تتقبل أن معظم التجمعات و الأحزاب والائتلافات الكردية تحمل أسماء مثل : “منظومة شبيبة غربي كردستان” و أن لا تفكر باتهام الأكراد بالنزعة الانفصالية !!
عليك أن تسمع تسمية “المناطق الكردية” تطلق على منطقة الجزيرة السورية و تهز رأسك مؤيداً أنها مظهر من مظاهر الاعتراف بالآخر !!!
عليك أن تبرر العرقلة الدائمة للأكراد لأي نشاط أو مؤتمر أو اجتماع للمعارضة مالم تكن القضية الكردية مطروحة بأولوية قبل القضية السورية !!
عليك أن تغمض عينيك على السياسة الكردية : “الكورد أولاً و سوريا أخيراً” !
وأخيراً ، يجب أن تقنع نفسك أن تسمية “جمعة هنا كردستان” لا تحمل أيّ نزعة انفصالية !!!!!! وأنها ليست أكثر من مجرد رد فعل !!!!! وأن كل التظاهرات التي خرجت في هذا اليوم تحت هذا الاسم لا تعبّر إلا عن نسبة قليلة لا تشكل شيء !!!!!!

بناءً على ما سبق ، فأنا عنصري ديكتاتوري استبدادي قمعي لا أتفهم ولا أتقبل الآخر (الآخر الذي يرى حريته بـ”كردستان” سوريا) ، و ضد القضية الكردية (قضية غربي كردستان) ، و مع إقصاء المكون الكردي (من يطمح لـ”كردستان سوريا”)..




المحاكمات في سوريا

كيفية المحاكمات في سوريا :
قال بيمسكوا واحد طالع مظاهرة ، بيجيبوه عالفرع بيدقوه قتلة و بيخلوه يوقع على تعهد أنو ما عاد يطلع مظاهرات وبيطالعوه
بيمسكوه بعد كم يوم قال تهمتو أنو خالف التعهد يلي كاتبو !!!!
أنو أنت متعهد ما عاد تطلع مظاهرة و هاي خالفت التعهد تبعك فأنت مخالف للقانون فلازم تتحاسب !!!!
ويلي بيشق أكتر لما بيجيك واحد مؤيد بيقلك اي طبعاً معن حق !!!



برلمان سوريا ومناظرة !

ما أوقحكم !
قال المرشحين للـ”برلمان” السوري في مناظرة تلفزيونية على قناة NBN اليوم !!
أنو بشو رح يناظروا بعض مثلاً !!؟؟ ما كلن عندن نفس البرنامج السياسي ونفس الرؤية (يلي هني نفس البرنامج و الرؤيا من 42 سنة لهلا) ، الموافقة على كل قرار بيجي من القيادة بدون استثناء وبدون تفكير (لأنو القيادة حكيمة) و التسبيح بحمد القائد و بيت الأسد و التصفيق لما يجي الرئيس عالمبنى يلي اسمو “مجلس الشعب” ولا مانع من إلقاء كم بيت شعر و للمزيد من الوطنية يمكن تسميتو بصفات و ألقاب خارقة هائلة تفوق الطبيعة البشرية.



الظاهرة “شريف شحادة”

بخصوص الظاهرة “شريف شحادة” ..
شريف شحادة عدا عن كونو بيعرف أنو عم يكزب ، بحسو بيعرف أنو يلي عم يسمعو بيعرف أنو هوي بيعرف أنو عم يكزب ! و بيحكي الزلمي و بيضل عم يكزب ما عندو مشكلة أنك تكون عرفان أنو هوي عرفان حالو عم يكزب !



عشائر وقبائل !

مبروك .. اليوم ، إنشاء مجلس القبائل العربية السورية لدعم الثورة السورية !!
عم فكر أعملي شي مجلس أنا والشباب بالحارة لدعم الثورة والعمل على توحيد تيارات المعارضة وطرح وجهات نظرنا بالمستقبل السياسي للبلد …
لأ و الحلوة أنو قبل ما أسمع الخبر بـ5 دقايق كنت عم شوف عالقناة السورية مهزلة اسما “مؤتمر العشائر السورية” ، جايبين شوية شيوخ عشائر كل واحد أمّي بالزور يفك الحرف ، من جماعة العكل و الدقون و الثريد ، و قاعدين عم يحلوا و يربطوا و يحكوا باسم الشعب و يأكدوا أنن مع القيادة الحكيمة و مع حزمة الإصلاحات تبع القائد …
قلبت عالقنوات المغرضة ، طلعوا جماعتنا عاملين أضرب …
لك يعني أنو ماضل حدا خرج يشارك ببناء سوريا غير شيوخ العشائر !!! قلة مفكرين و ناس فهمانة ودارسة وواعية و مثقفة لحتى نضل نروح نجيب كم شيخ عشيرة ونخلين يحلوا و يربطوا !!



الاستنتاج بالمنطق المنحبكجي

عزيزي المنحبكجي ..
أنو لما بقول “النظام فاسد و قمعي و ديكتاتوري و شوفيني و إلغائي و إقصائي و مخابراتي” ليش بتفهم من الجملة السابقة أني عم قول بالسعودية في ديمقراطية و انفتاح !!!؟
لما بقول “الاقتصاد السوري تحول لثروات خاصة لكم شخص بينعدوا على أصابع الأيد” ليش بتفهم من الجملة السابقة أني عم قول بباقي دول العالم مافي فقر !!!؟
لما بقول “الدولة تحولت لمزرعة خاصة لسيادة فلان و ابن فلان والشعب خواريف” ليش بتفهم من الجملة السابقة أني عم قول قطر و البحرين هني قمة في العدالة !!!؟
لما بقول “نتائج ما تسمى بالانتخابات بتتجهز مسبقاً ابتداءً بانتخابات الاتحاد الرياضي و انتهاءً باستفتاء الرئاسة” ليش بتفهم من الجملة السابقة أني عم قول في انتخابات ديمقراطية بقطر !!!؟
لما بقول “الإعلام السوري مقموع و كزاب” ليش بتفهم من الجملة السابقة أني عم قول الإعلام بدول الخليج مانو موجه !!!؟
لما بقول “النظام ما عم يقاوم اسرائيل” ليش بتفهم من الجملة السابقة أني عم قول مصر و اسرائيل مانن صحبة !!!؟
لما بقول “اسطوانة قلعة الصمود و التصدي هية كذبة كبيرة” ليش بتفهم من الجملة السابقة أني بدي بيع البلد لاسرائيل !!!؟
لما بقول “النظام عم يخوض حرب ضد المتظاهرين” ليش بتفهم من الجملة السابقة أني عم قول تركيا ما عم تضرب حزب العمال الكردستاني !!!؟
لما بقول “الشباب و الكفاءات البشرية و العلمية السورية تم تحطيمها و تثبيطها و تهجيرها على مدى ال50 سنة السابقة” ليش بتفهم من الجملة السابقة أني عم قول بأميركا مافي حدا عاطل عن العمل !!!؟



سلميّة بس بدها شوية منطقية

إلى من لايزال يطالب بالـ”سلمية” و لا يزال جالس أمام شاشة الفيسبوك ليطالب الثوار بمواجهة الدبابات بصدورهم و بأغصان الزيتون ولا يزال يرى أن كان هناك إمكانية لهزيمة النظام سلمياً و لا يزال يرى ظاهرة الجيش الحر مؤذية للثورة أكثر منها نافعة ..
مبدأ الكفاح السلمي يمكن أن يثمر عندما يكون الكفاح ضد فصيلة من البشر تتميز بالطغيان و الاستبداد و يقوم المبدأ الأساس في الكفاح السلمي على أن المجرم مهما اشتد إجرامه لكنه سيتوقف عند حدّ معين عندما يرى نفسه على مشارف إبادة شعب كامل ..
لكن
عندما يكون الكفاح ضد فصيلة من الكائنات غير البشرية التي أثبتت وبكل وضوح و صراحة ووقاحة وجهارة أنها لن تتوقف عند أيّ حد ولن يردعها رادع ولن تحسب حساب لأي مخلوق حتى ولو أبادت الكرة الأرضية بأكملها وليس شعب واحد فقط ، يكون الكفاح السلمي غباءً .
عندما يلطمك أحد على خدك الأيمن ، فتدير له الأيسر ، فيلطمك على الأيسر أيضاً ! فتعود لتدير له الأيمن ! فيلطمك على الأيمن ! فتعود من جديد لتدير له الأيسر ! فيلطمك على الأيسر مرة أخرى ! فتدير له الأيمن من جديد ! ألا تلاحظ أنه من الغباء أن لا تتعلم أن عليك أن تفعسه بقدميك ؟!
وأخيراً ، هذا التقهقر الذي يعاني منه النظام حالياً و انحشاره في الزاوية و فقدانه لأسهمه لم نكن حتى نحلم أن نشتمّ رائحته لولا الجيش الحر و ضرباته العسكرية .



الشهادة لله، النظام ما كان مستهدف الإسلام

للمفارقة .. نظام الممانعة على مرّ الـ 42 سنة السابقة قمع الإسلاميين كما قمع اليساريين ، قمع الإخوان كما قمع الشيوعيين .. صحيح و الشهادة لله ، النظام ما كان مستهدف الإسلام ، ولا كان مستهدف طائفة معينة ، ولا كان مستهدف جماعة معينة أو فكر معين ، كان مستهدف كلّ ابن مرة ممكن يقول لاء ..
لكن الرائع أنو مع الوقت النتيجة كانت أنو الكل فهم اللعبة فالكل (برغم كل الخلافات الفكرية و الإيديولوجية) اتحدوا على ضرورة التخلص منو ..



شو رأيك تجرب تغير الأجر

أستغرب من الذي يؤيد على مبدأ “الرفسة من أجر بتعرفها أحسن من الرفسة من أجر ما بتعرفها” !
طيب بما أنك كتير فخور أنو شغلتك دائماً هية أنك تاكل الرفسة ، ما بيخطر على بالك حتى أنك تجرب تغير الأجر مثلاً ؟!
يعني كونك كتير مبسوط و مفتخر وماعندك مشكلة ومقتنع أنو موقعك الدائم هوي المرفوس ، وما بتفكر ولا عندك استعداد ولا رغبة بأنك تغير هالموقع .. طيب جرّب تغير الأجر !